2015/02/11

هجمة إعلامية و كلام غير مقنع

إالغنوشي مع الباجي قائد السبسي
اا
                                        هجمة إعلامية ,و كلام غير مقنع     
كتب :إبن الجنوب
لن أحدثكم اليوم عن نعاس HAICA  , ,السلطة العليا للإتصال السمعى البصري لدى الشقيقة تونس ,يلتفت الشعب  يمنى يجد سلطة غير فاعلة , يلتفت يسرى  لا يجد سلطة كمان  ,كثرت السلطات ,و قل تطبيق القانون حسب شهود عيان , سواء على الطرقات, أو على الأرصفة ,حيث لا يخلو رصيفا من سيارات ,و لن أحدثكم عن الوزيرة السابقة للمرأة ,من حسنات الطرطور , على فكرة دخل هذا التوصيف على غوغل ,من قال إن التوانسة  غير مبدعين , إذن الوزيرة بالأمس على قناة فرانس 24 يسألونها يسارا تجيب يمينا .و لن أحدثكم عن الخلاف بين بسمة بلعيد أرملة الشهيد شكرى بلعيد الذي إغتالته يد الإرهاب المتأسلم و الجبهة الشعبية.
الليلة سنتفحص كلام فخامة رئيس الجمهورية التونسية الباجى قائد السبسي, الذي نتقدم منه بالتعا زي في وفاة شقيقه ,و أن لا يريه الله مكروها في عزيز عليه .
نتمنى أن يتسع صدره للإنتقاد, بحيث يذكرنى بأغنية المطرب التونسي عدنان الشواشي....
عيبك أنك ما وفيت الوعد .... علينا كبرت و تعاليت ...
و تريد تمرير هذه المرارة  ,بقرص هجمة إعلامية على فضائية التلفزة االتونسية و فضائية نسمة, حيث صاحب الإمتياز من مؤسسى نداء تونس, فكان الضيف الأستاذ لزهر العكرمي ,مناضل سابقا في صفوف إحدى فصائل  الثورة الفلسطينية و الوزير المكلف بالعلاقات مع مجلس نواب الشعب .يتمتع بالظهور علينا بكلام لا يقنع من لازال ببطن أمه.
,تحدثا  كل من فخامة رئيس الجمهورية أكثر من 70 دقيقة , و معالي الوزير أكثر من 30 دقيقة , فكان المجموع 100 دقيقة ,و لم تحظي فيها المعارضة بالتوازن ,نسبة إلى مجموع أصواتها ,لذلك كتبت إن HAICA   من مسؤولياتها أن لا تترك هكذا إنزلاقا ,فوجدناها  تبتعد عن دورها, و تهدد ببيع بالمزاد العلني  ,أدوات الإرتزاق ,و الدولة غير قادرة على توفير فرص عمل ,و نكون في عز التناقض ,وفر يا دولة فرص العمل (الفصل8)من الدستور ثم إفرض القانون , لا أحد يعترضمن التوانسة , و إلا ستسقط في نفس مطبات أحداث الجنوب ,حيث سقط شابا 20 سنة  ,صابر المليان قتيلا بنيران غير صديقة للشعب ,نعم, خربت المنشئات الحكومية ,و مراكز الأمن ,و هذا عمل مدان, لا لبس فيه,  لأن السيد وزير المالية السابق لم تكن له قراءة طويلة النفس,  قراءة أخرى , فسرت الأتاوة  ;على أنها إستفزاز اا.و الإستخبارات الداخلية هل نبهت الدولة لهكذا عواقب ؟
قبل هجمة الأمس الإعلامية , كانت هجمة الشيخ الغنوشي على قناة  نسمة أول من أمس45 دقيقة, تضاف إلى 100 دقيقة, يكون المجموع 145 دقيقة في اقل من يومين !!! و  ننتظر أن يشرف و يطل علينا معالي رئييس الحكومة .15 دقيقة لنصل إلى 200دقيقة !!!!,
هذا عن الشكل, أما عن الأصل, شاهدنا التدخلات التلفزية ,لشيخ شيوخ التحالف و حبه للسلطة  حتى و إن كانت تسري في عكس تياره ,يستدعى من الملاحظين  المطالبة  بوضع ساسة الشقيقة  في الحجر الصحى, و هذا أصبح ضرورة وطنية ,بما أن شيخ النهضة عندما سالته الصحفية  متى فكر  في دخول الحكومة ’؟ رد عليها ... حتى أنا لا أدرى . !!!
هذا  كلام  أطلقه  الشيخ الممدد لنفسه و أعضاء حزبه, البقاء في الحكم  الذي يدعون أنهم خرجوا منه , رجعوا سطوا عليه  بالإبتزاز ...لن تنالوا أصواتنا لنيل الثقة بمجلس نواب الشعب !!!مما أجبر معالي رئيس الحكومة على تشكيل حكومة ثانية , و عادوا إليه بحجة أن تونس لا تحكم من طرف واحد ,و رد عليه فخامة رئيس الجمهورية  الباجى قائد السبسي بنفس النغمة "في المحير سيكا "...الناخبات و الناخبون لم يعطونا أغلبية مريحة....لن نرد عليه  لأن في ذلك إنزلاقا  إلى أسلوب لم نتعود عليه و لم ننخرط فيه منذ بدأنا العمل السياسي .
كنا نتوقع من كل هؤلاء الذين تقدموا إلى الإنتخابات الرئاسية, أن ييمنحوا إلى إ حدى المرشحات  أصواتهم, و لكن فوتوا علي  الشفيفة تونس فرصة ,إمرأة على رأس الجمهورية, نرفع بها ضغط المتأسلمين , أما   الحكومةإذا إخترقت من المتاسلمين و فشل الشعب  في هدم وصولهم ‘إليها مجددا   لقطع الطريق ,فهم الذين أرادوا و نجحوا في  إبتزاز الحكومة, و مواصلة إختراق الإدارة ,و لكن بعد الشجاعة السياسية التى حملتهم لحملة إنتخابية, أنهم لا يهابون اي محطة , رجعوا إلى المربع الأول, الكل يريد تسلق المناصب, و ما نشاهده داخل حزب الأغلبية النسبية ,من جراء سياسة قانون إنتخابي سنه وزير حقوق الإنسان ,هذه البدعة التى سماها أكبر البقايا .
ختاما ماذا أقول للقارئ الكريم...
إنسى همومك  و خلي قلبك خالي
و إحمل دمعك... ده.دمع .عينك غالي.
تصبحون على وطن آمن
إبن الجنوب
www.baalabaki.blogspot.com



ليست هناك تعليقات: